20‏/06‏/2009

الشيوعيين الماويين في الهند ينشاون قاعدة جديدة للحرب الشعبية

الشيوعيين الماويين في الهند ينشاون قاعدة جديدة للحرب الشعبية

13أكتوبر 2008

JEYPORE : هل الشيوعيين الماويين في الهند KBK أنشأت قاعدة جديدة في المنطقة Narayanpatna في Koraput ، على الحدود بين ولاية أوريسا وأندرا براديش لنشر أنشطتها الثورية ل Kandhamal ؟


والسؤال هو الآن يرعب ويؤرق إدارة الشرطة الهندية ووكالات الاستخبارات العاملة في كل الدولة . استشهاد اثنين من كبار الماويين بالقرب من Narayanpatna يومين في لقاء العودة هو مؤشر تجاه قضية. وبالنظر إلى تخلف المنطقة ووعورتها عدم اتخاذ الادارة ، ان الماويين قد بدأت عملها في أول Malkangiri في 1980s . ومنذ ذلك الحين ، Malkangiri كانت قاعدة المنطقة تعج بالشيوعيين الماويين منها في أوريسا ، وتشهاتيسجاره ولاية اندرا براديش. وعلى مر السنين ، فقد توسعت قاعدة بالكامل من جنوب ولاية اوريسا. في السنوات الأخيرة ، شن الشيوعيين الماويين من هناك هجمات متكررة في Naranyanpatna وضعوا الشرطة على أصابع القدمين يطوقها الرعب . على الرغم من وجود قوة الشرطة الاحتياطية المركزية والقوات المسلحة في Narayanpatna ، الحوادث ذات الصلة بالثوار الماويين ما زالت تحدث في المنطقة.

وتعد أكثر من نصف قطرها 1000 كم من الغابات الكثيفة التي تقع على الحدود مع الدولتين ، هذه المنطقة في الآونة الأخيرة تحولت إلى ملاذ آمن للشيوعيين الماويين انطلقت منها الحرب الشعبية. وقالت المصادر ان الشرطة بسبب غارات ثورية متكررة في Malkangiri ، قد تحولت إلى قاعدة للشيوعيين الماويين Narayanpatna واجتماعاتها الثورية هي التي في الغالب اجريت في هذا المجال. ما يصل إلى 10 لقاءات وقد سجلت من قبل في هذا المجال خلال الأسابيع القليلة الماضية. فإن وعورة المنطقة الجبلية التي يتعذر الوصول إليها يجعل ان تكون مواتية كمخبأ وقاعدة للثوار الشيوعيين الماويين في الهند

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق